أعمق من محيط


 

حين نرغب أن نقفز على اليابسة فنحن نختار نقطة القفز بعناية ، أما حين نختار أن نقفز في بحيرةٍ أو محيط عميق فلايهم من أين نقفز. من قاربٍ من سفينة من طائرة ، من على قمة تل. إخترت أن أقفز من أعلى نقطةٍ هناك ..في عقلي نحو أعماق نفسي . ترددت لما أتوقعة من صخبٍ شديد وماستثيرة قفزتي من موجاتٍ تتلوها موجات. لكني قفزت..

أغمضت عينيً وصممت أذني ً ومن أعلى نقطةٍ في عقلي ..قفزت.. لم أر شيئاً حين قفزت لكني فتحت عيناي وأنا أتهاوى

أقترب ..ثم أقترب ..ثم أقترب.

ثم بدأ الضجيج. ضجيجٌ لانهائي يملأ أذني وأنا أنسحب في دواماتٍ لا أعلم من أين تبدأ وإلى أين تنتهي. أغوص وأغوص وبدأت أرى ، بدأت أبصر.

رأيت قلبي وهو لا يزال ينبض . ينبض بغزير الحب ، ينتفض فيرسل في كل نبضةٍ أموجاً من حبٍ ويعود بين كل خفقةٍ وأخرى بأكوامٍ من حزنٍ و إنكسار.

رأيته قوياُ عفياً يأبى إلا أن يظل ينبض وينبض غير أبهٍ بما سيرتد إليه من أحزان.

رأيت روحي وقد هامت على وجهها تحاول أن تستفيق من غفوات السنين ، تتوق إلى حنين ، تحاول أن تستنشق بعضاً من هواءٍ إختلط بأنَاتٍ العمر ، تسترق ضحكاتٍ ، تهرب من ضنين.

رأيت دمي يبحث عن مساره بين شرايين تراكبت فوق بعضها البعض وهو مثقل بهموم من أحب وقد سال بعضه بين أحشائي من فرط جروحٍ إندملت وجروحاً لم تندمل.

سمعت أصداء صوت عقلي تأتي من بعيد بأوامر متتابعة متلاحقة ،

الكل يتابع الكل ينفذ ..إلا قلبي ..لايزال أبياً ، عنيداً يرفض الإنصياع ، يرفض أن يستكين ، ينبض في جنون ، يسابق الزمن ، يختنق من المكان. ثم..

هدأ الجميع ، توقف صوت عقلي ، هدأ صخب جسدي ، تباطأت زخات دمي. هدوء. لم يعد هناك سوى صوت نبضات قلبي تملأ أصداء عظامي.

نظرت إلى أعلى ..إلى أعلى رأيت صوراً تتداعى نحو عقلي من كل جانب. نجومُ وأقمار ، أضواءُ وأشخاص ، صرخاتُ وضحكات هناك بحارُ وهنا جبال. الكل يتداعى في هدوء ، الكل في إنسيابيةٍ لا نهائية.

لا صوت..لا حركة..لا أوامر . لقد صدرالقرار من عقلي الذي تاق لأن يستريح. صدر القرار للجميع بالهدوء والنوم ولم يعد هناك سواي..وقلبي. تعبت، فأغمضت عيني لأجد نفسي أعود من حيث بدأت ، إلى قمة عقلي. عدتُ لأنتظر قفزتي التالية . لا أعلم متى وأين وكيف ، لكني أعلم . أعلم أنها في المرة التالية لكن تكون بإختياري. في المرة التالية ستكون نحو أعماق اليابسة ، عندها فقط سيهدأ قلبي وعقلي وجسدي هدوءاً أبدياً.

 

Advertisements

About Ashraf Saleheen

A caller for Peace. Passionate about my beliefs. Business Development Manager. Building Material Industry. Member of the Worldwide Association for Marketing Executives (Washington DC) Located in Dubai
This entry was posted in كلماتي - خواطر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s